مصر: أكبر بحيرة كريستالية في العالم

بقلم اريبيان بزنس

بحيرة اصطناعية نفذتها الشركة في بلدهاالأم تشيلي
أعلنت مجموعة كريستال لاغونز المتخصصة في صناعات البحيرات أنها ستعرض نموذج لمشروعها المقبل المتمثل في أكبر بحيرة بلورية للملاحة في العالم، الذي تنفذه في شرم الشيخ في مصر على شاطئ البحر الأحمر، خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب غلوبال الذي ينعقد في دبي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل وفقا لصحيفة الخليج .

تعتمد تقنية كريستال من الشركة التشيلية كريستال لاغونز على تأمين بحيرات اصطناعية تسهل صيانتها بكلفة منخفضة جدا وهي قابلة للملاحة والأغراض الترفيهية مثل الرياضات البحرية وفقا للشركة.
تنتشر مشاريع الشركة التي تتبنى هذه التقنية في خمسين بلدا منها الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن.

وفي مصر سيقام المشروع على مساحة 100 هكتار تشمل البحيرة الرئيسة ب12 هكتاراً إضافة إلى 10 بحيرات  من المياه الصافية التي ستقوم الشركة بتنفيذها وسط الصحراء، على أن يتم افتتاح أولى البحيرات في بداية 2011 .
وقال فيرناندو فيشمان، مؤسس مجموعة كريستال لاغونز: “يأتي مشروع بحيرة شرم الشيخ الذي سيحتل المرتبة الأولى في العالم بعد تنفيذه، في إطار تعاوننا مع شركة “غولدن بيراميدز بلازا” المملوكة من قبل عائلة الشربتلي . كذلك تمكنا من الاتفاق على تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية في قطاع السياحة بما فيها مشروع خليج سوما في منطقة الغردقة السياحية مع مجموعة عامر وهو مشروع استثماري تصل تكلفته إلى 2 .1 مليار دولار وسيتم تشغيله في 2012” .

وإضافة إلى ذلك ستقوم مجموعة كريستال لاغونز بعرض مجموعة من أكبر المشاريع التطويرية التي تنفذها في عدة مناطق من العالم خلال معرض سيتي سكيب غلوبال للاستثمار والتطوير العقاري الذي ينعقد في الفترة بين 4 - 7 أكتوبر /تشرين الأول2010 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وستكشف المجموعة خلال المعرض عن 50 مشروعاً من المشاريع التي تقوم بتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط بما فيها 12 مشروعاً في مناطق في القاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية في مصر .

وقال فيشمان: “ستقوم كريستال لاغونز بتوفير خبراتها ومنتجاتها العملية والفنية غير المسبوقة فنياً واقتصادياً من حيث إمكانية البناء وتكلفة الصيانة المنخفضة للمياه البلورية التي تسهم في الإبقاء على نظافة البيئة المحيطة بالشاطئ والمدينة .  وقال فيشمان إن المرحلة الأولى من مشروع دبي لاغونز في داون تاون دبي الذي تبلغ تكلفته 2 .1 مليار دولار أمريكي تقترب الآن من الاكتمال، مشيراً إلى أن مجموعته ستتولى القيام بأعمال الإنشاء والصيانة وتوفير الدعم الفني للمشروع قبل نهاية 2010 قبل أن تتولى مسؤولية الإشراف على كافة مناطق المياه في المشروع العام .

من جهة أخرى تقوم مجموعة كريستال لاغونز بتنفيذ مشروع “بحيرة البحر الميت” في الأردن بالتعاون مع سما الأردن الذي يقع بالقرب من البحر الميت وتملكه عائلة بني هاني . ويقام المشروع الذي تبلغ تكاليفه نحو 250 مليون دولار، على مساحة 5 .4 هكتار من البحيرات التي تقام وسط الصحراء، ومن المتوقع أن يستقطب شريحة واسعة من السياح من المنطقة والعالم .

Comments

Popular posts from this blog

Benefits of SMS Marketing for Small Business

SETUP AND CREATE YOUR BUSINESS MARKETING BLOG

De Kare-Silver’s electronic shopping test