التزييف العميق للفيديوهات بإستخدام الذكاء الإصطناعي “Deepfake”


Related image


التزييف العميق بإستخدام الذكاء الإصطناعي أو ال  “Deepfake” هي تقنية قائمة على الذكاء الاصطناعي تستخدم لإنتاج أو تغيير محتوى الفيديو بحيث تقدم شيئًا لم يحدث في الواقع. تم تسمية المصطلح باسم مستخدم على موقع  “Reddit”المعروف باسم “Deepfakes”، في ديسمبر 2017 ، استخدم تقنية التعليم العميق لتحرير وجوه المشاهير على أشخاص في مقاطع الفيديو الإباحية. المصطلح الذي يطبق على كل من التقنيات ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدامها ، هو حقيبة التعلم العميق التزييف.

يتم إنشاء فيديو ال “Deepfake” باستخدام نظامين متنافسين من الذكاء الاصطناعي - أحدهما يسمى المولد “Generator”  والآخر يسمى المميّز “Discriminator” . في الأساس ، ينشئ المولد مقطع فيديو مزيفًا ثم يطلب من أداة التمييز تحديد ما إذا كانت القصاصة حقيقية أم مزيفة. في كل مرة يحدد فيها تمييز مقطع الفيديو بدقة كأنه مزيف ، فإنه يعطي المولد فكرة حول ما لا يجب فعله عند إنشاء المقطع التالي.
معا ، المولد والمميز تشكل شيئا يسمى شبكة الخصومة التوليدي “Generative Adversarial Network (GAN)” . تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء GAN في تحديد المخرجات المطلوبة وإنشاء مجموعة بيانات تدريبية للمولد. بمجرد أن يبدأ المولد في إنشاء مستوى مقبول من الإخراج ، يمكن تغذية مقاطع الفيديو إلى أداة التمييز.
عندما يتحسن المولد في إنشاء مقاطع فيديو مزيفة ، يتحسن المميّز في اكتشافها. وعلى العكس من ذلك ، حيث يتحسن المميّز في اكتشاف مقاطع فيديو مزيفة ، فإن المولد يتحسن في إنشائها.
حتى وقت قريب ، كان من الصعوبة البالغة تغيير محتوى الفيديو بأي طريقة جوهرية. ونظرًا لأنه يتم إنشاء ال “Deepfake” من خلال الذكاء الاصطناعي ، فإنها لا تتطلب المهارة الكبيرة التي يتطلبها إنشاء فيديو واقعي بخلاف ذلك. لسوء الحظ ، هذا يعني أنه يمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء ال “Deepfake” لتخدم أجندة أغراضه الخاصة. أحد المخاطر هو أن الناس سوف يأخذون مقاطع الفيديو هذه من خلال الصورة ؛ وهناك خطر أخر حيث أن الناس سوف تتوقف عن الثقة في صحة أي محتوى للفيديوهات على الإطلاق.






محمود أبوالحسن
المصدر:


Comments

Popular posts from this blog

Benefits of SMS Marketing for Small Business

SETUP AND CREATE YOUR BUSINESS MARKETING BLOG

De Kare-Silver’s electronic shopping test